الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف الدراسة الحالية إلي التوممل الي معرفة من يتحلى بالذكاء العالي كموهبة أو بقدر عال من التفكير الابتكاري كموهبة أو بقدر مرتفع من الذكا، و التفكير الابتكاري معا كموهبة من التلاميذ ذوي صعوبات تعلم القراءة و الكتابة بالصف الرابع الابتداني وقامت الباحثة بتطبيق أدوات الدراسة علي العينة الأساسية و قوامها ( ٠ ٧٠ ) تلميذ و تلميذة من ذوي صعوبات تعلم القراءة و الكتابة بالصف الرابع الابتداني، ثم قسمت العينة الأساسية الي ثلثث مجموعات ٠ مرتفعي الذكاء (ن تت ١٠٠ ) ، مرتفعي التفكير الابتكاري (ن- ٠ ١٠ ) ، مرنفعي ( الئذكاء ٨ الابتكار)(ن- ٠ ٠ ا )، وتم التحليل الإحصائي للبيانات و الحصول علي النتائج و تفسيرها ءحيث كشفت النتائج عن تحلي بعض تلثميذ حذه الفنة بموهبة الذكاء ، والبعض بموهبة التفكير الابتكاري ،و البعض جمع بين الذكاء ٨ التفكير الابتكاري كموهبة كما اظهرت النتانج أن التلثميذ الذين جمعوا بين الذكاء و التفكير الابتكاري كموهبة هم من يتمتعون بالمممات السلوكبة للموهوبين التطيتات الترموية ننسمم الدراسة الحالية في مساعدة الآباء و المعلمين في التعرف علي الموهبلأ لدق فنة ذوي صعوبات تعلم القراءة و الكتابة بالصف الرابع الابتدائي ؟ مما يفيد في تلبية احتبباجان هذد الفنة ٠ و الاستفادة من قدرات هن لاء التلثميذ و مساعدتهم في التغلب علي الصعوبات الموجودة لديم |