Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور المؤسسات التعليمية فى تنمية الوعى بترشيد الاستهلاك وعلاقته بتحمل المسئولية لدى التلاميذ /
الناشر
هند أحمد صابر صالح فايد
المؤلف
فايد, هند أحمد صابر صالح.
الموضوع
الإستهلاك، ترشيد.
تاريخ النشر
2008
عدد الصفحات
285 ص. ؛
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 312

from 312

المستخلص

­ ۸۲۲ ­ تعد المدرسة المؤسسة التعليمية التربوية التى تهتم بتعليم وتربية وتثقيف الطلاب بعد الأسرة ، كما تقوم كل برامجها التعليمية الموجهة على تنمية الوعى لدى الطلاب ولا زالت المؤسسات هى المسئولة الأكثر أهمية فى إعداد ال ن شء وتربيتهم من خلال الدور الذى يلعبه المعلم فى تحقيق الأهداف التربوية وتنمية الوعى الاس ت هلاكى مو ضوع مهم لأنه يخص كل فرد ، من حيث إن كل فرد فى العالم يعتبر ً مستهلكا ، وفى المراحل الأولى من العمر لا يتدخل الشخص فى اختيار وتحديد ما يستهلكه ولقد زاد الاهتمام بترشيد الاستهلاك نظرا ً للظروف الاقتصادية وما يصاحبها من زيادة فى عدد السكان الأمر الذى يتطلب الانتفاع بالموارد المتاحة إلى أقصى حد ممكن ومحاولة الحد من الاستهلاك ولا يعنى الحد من الاستهلاك الاستغناء عن الضروريات أو تقليلها عن اللازم ولكن المقصود عدم الإسرا ف فى أى شيء فيما يتصل بالمأكل والمسكن ومحتوياته والملبس وبذل كل الجهود لتقليل الفاقد .