Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إستخدام اسلوب برمجة المعالم لتطوير دور نماذج البرمجة الخطية في تخفيض التكاليف التسويقية بالتطبيق علي الشركة العربية للراديو والترانزستور والاجهزة الالكترونية بالاسماعيلية /
المؤلف
ابونافع، فتحي ابراهيم كامل.
هيئة الاعداد
باحث / فتحى إبراهيم كامل ابونافع
مشرف / زين العابدين سعيد فارس
مناقش / محمد عبد الرحمن العايدى
مناقش / منير محمود سالم
الموضوع
التسويق - تكاليف البرمجه الخطية.
تاريخ النشر
1988.
عدد الصفحات
191 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المحاسبة
تاريخ الإجازة
1/1/1988
مكان الإجازة
اتحاد مكتبات الجامعات المصرية - المحاسبه
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 198

from 198

المستخلص

يهدف هذا البحث الى الاستفادة من اسلوب البرمجة الخطية فى تخفيض التكاليف التسويقية، كما يهدف لعلاج اوجخ القصور فى البرمجة الخطية والناتجة عن قيامها على افتراضات غير واقعية وذلك باستخدام اسلوب برمجة المعالم الذى يساهم فى اضفاء قدر كبير من المرونة والواقعية على تلك الفروض وبالتالى فان هذا البحث يهدف الى : - أ- اظهار اوجه القصور فى النماذج المحاسبية التقليدية والمستحدثة المستخدمة فى تخفيض التكاليف التسويقية. ب - دراسة استخدام البرمجة الخطية فى تخفيض التكاليف التسويقية، وبيان اهم الانتقادات التى توجه اليها فى هذا المجال. ج - استخدام اسلوب برمجة المعالم لتطوير دور نماذج البرمجة الخطية فىتخفيضالتكاليف التسويقية.حدود البحث:1- لم يتعرض الباحث لدراسة التكاليف التسويقية وفقا للمنظور القومى والذى يعبر عن المفهوم الاقتصادى لتكاليف التسويق. 2- لم تتضمن الحالة التطبيقية دراسة بعض عناصر التكاليف التسويقيةوهى تكلفة اداء وظيفة تخطيط المنتج وتطويره والمصاريف الادارية لادارة البيع والتوزيع، وهذه التكاليف تترواح بين 4%، 5% من اجمالى التكاليف التسويقية بالشركة. منهج البحث:اتبع الباحث اسلوبين فى هذا البحث: أ- اسلوبالبحث المكتبى ب - اسلوب البحث الميدانى.