الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث: إلي دراسة أثر برنامج كمبيوتر متعدد الوسائط في تنمية التحصيل والاتجاه نحو مادة العلوم لدى طلاب الصف الثاني الإعدادي بطيئى التعلم. واستخدم البحث الأدوات التالية: اختبار كاتل للذكاء، اختبار تحصيلي فى المعارف العلمية لوحدة ” الجهاز العصبي ” ، مقياس الاتجاه نحو مادة العلوم، برنامج كمبيوتر متعدد الوسائط لوحدة ”الجهاز العصبي ” المقررة على طلاب الصف الثاني الإعدادي . وتم التوصل للنتائج التالية: 1-يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار التحصيل يرجع إلي الأثر الأساسي لاستخدام طريقة التدريس( برنامج الكمبيوتر متعدد الوسائط مقابل الطريقة المتبعة) لصالح طلاب المجموعة التجريبية. 2-يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لمقياس الاتجاه نحو مادة العلوم يرجع إلي الأثر الأساسي لاستخدام طريقة التدريس ( برنامج الكمبيوتر متعدد الوسائط مقابل الطريقة المتبعة) لصالح طلاب المجموعة التجريبية. التطبيقات العملية: يمكن أن تسهم هذا البحث في تطوير تدريس العلوم وذلك من خلال تصميم برامج الكمبيوتر متعددة الوسائط واستخدامها في تنمية التحصيل الدراسي والاتجاه نحو مادة العلوم لكل من الطلاب العاديين وبطيئى التعلم. الكلمات المفتاحية: برنامج كمبيوتر متعدد الوسائط – بطيئى التعلم – الاتجاه نحو مادة العلوم. |