Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تدريس الهندسة بالطريقة المعلمية لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسى- دراسة تجربيبة
المؤلف
ابراهيم، رضا ابو علوان السيد
هيئة الاعداد
باحث / رضا ابو علوان
مشرف / وليم تاوضروس
مناقش / كوثر كوجك
مناقش / محمد المفتى
الموضوع
التعليم الاساسى الهندسة علم
تاريخ النشر
1987
عدد الصفحات
170 ص.
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الرياضيات التطبيقية
تاريخ الإجازة
31/12/1987
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التربية - طرق تدريس رياضيات
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 148

from 148

المستخلص

تبرز الرياضيات كواحدة من اهم العلوم الاكاديمية والتى تبنى على حقائقها العديد من مجالات المعرفة، ولعل التطور الهائل فى الصناعات الحديثة عند الدول المتقدمة يرجع الى تطور النظريات الرياضية. واكتشاف تركيبيات رياضية جديدة، مما ساهم فى بناء التكنولوجيا المتقدمة والمتطورة. وتنمو الرياضيات شانها شان كل العلوم عن طريق التطور وعن طريق الانتشار وتوضح دراسة تاريخ العلوم والخضارات، انه حيثما ازدهرت حضارة من الحضارات،ازدهرت العلوم الرياضية بها، سواء اكانت بحته ام تطبيقية، وينطبق هذا على الحضارة الفرعونية، والحضارة البابلية، والحضارة اليونانية، والحضارة العربية الاسلامية، والحضارة الاوربية الحديثة. وفى العصر الحديث تقدمت العلوم الرياضية الى درجة ان الكثيرين من العلماء يقولون ان ماتحقق فى المائه سنة الاخيرة يفوق فى اهمية ماحققته البشرية خلال الاف السنين ،و الفضل فى ذلك للحضارة الصناعية الاوربية، واحتياجات تفكر الانسان فيها بل ان فروعا جديدة من الرياضيات قد نشات من خلال نشاطات الحروب. مثال ذلك فرع بحوث العمليات الذى نشا من خلال احتياجات الحلفاء فى الحرب العالمية الثانية والملاحظ فى محتوى الرياضيات المقررة على تلاميذ مراحل التليم المختلفة فى مصر، قد نالها التطوير، حيث ادخلت اليها مفاهيم رياضية جديدة وتركيبات رياضية الى محتوى الرياضيات، مثال ذلك ، ادخال جبر الحلقة الثانية من التعليم الاساسى فى الثمانينات من هذا القرن كما تطورت مفاهيم رياضة قديمة، مثال 1لك ربط مفاهيم المستقيم والزاوية والمستوى وغيرها فى محتوى هندسة الحلقة الثانية من التعليم الاساسى.