![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى التعرف على تأثر برنامج تعليمى مقترح بإستخدام الألعاب الصغيرة على تعلم بعض المهارات الأساسية فى رياضة تنس الطاولة. استخدم المنهج التجريبى بالاستعانة بالتصميم التجريبى لمجموعتين أحداهما تجريبية والأخرى ضابطة مستخدما القياس القبلى والبعدى لكلا المجموعتين، أختيرت عينة مكونة من 40 طالبة من طالبات كلية التربية الرياضية - جامعة المنوفية، تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبية وضابطة، قوام كل منها 20 طالبة، ثم استخدمت المعالجات الإحصائية التالية (المتوسط الحسابى - الإنحراف المعيارى - معامل الإلتواء - إختبار ت - معامل إرتباط بيرسون). توصل البحث إلى أن البرنامج التعليمى باستخدام الألعاب الصغيرة كان أكثر تأثيرا على تعلم مهارات رياضة تنس الطاولة قيد البحث من الأسلوب التقليدى (الشرح اللفظى والنموذج العملى) مما يدل على فاعليتة. |