![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث إلى المقارنة بين كل من التلاميذ الموهوبين وغير الموهوبين رياضيا بالمرحلة الثانوية في كل من: 1- ميزانية الوقت لتحديد وقت الفراغ والأنشطة السلوكية اليومية. 2- موقع وقت الفراغ أثناء اليوم الدراسي الكامل واليوم الدراسي غير الكامل ويوم الأجازة. 3- أماكن قضاء وقت الفراغ. 4- الأفراد الذين يفضلون قضاء وقت الفراغ معهم. 6- الإهتمامات الترويحية في الوقت الفراغ. المنهج:- إستخدم الباحث المنهج الوصفي الأسلوب المسحي وذلك لملاءمته لتحقيق أهداف هذا البحث ومناسبته لطبيعة إجراءاته. النتائج:- قد توصلت النتائج إلى: 1- هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين كل التلاميذ الموهوبين رياضيا في ميزانية الوقت في اليوم الدراسي الكامل واليوم الدراسي غير الكامل. 2- هل توجود فروق ذات دلالة إحصائية بين التلاميذ الموهوبين رياضيا وغير الموهوبين رياضيا في موقع وقت الفراغ في اليوم الدراسي الكامل واليوم الدراسي غير الكامل. 3- ما هي أماكن قضاء وقت الفراغ لكل من التلاميذ الموهوبين وغير الموهوبين رياضياً. |