Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج فيديو تعليمى لإكساب مهارات الطباعة لدى طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم/
المؤلف
بسيونى، عبير بدير محمد.
الموضوع
علوم اجتماعية. تكنولوجيا التعليم - وسائط تعليمية.
تاريخ النشر
2004 .
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 233

from 233

المستخلص

هدف البحث إلى تحديد أفضل الانماط البصرية للمنظم التمهيدى المستخدم عند انتاج برامج الفيديو التعليمية فى ضوء الأسلوب المعرفى (الاندفاع - التروى)، ودراسة التفاعل بين النمط البصرى للمنظم التمهيدى والأسلوب المعرفى. اختير ثلاث أنماط للمنظم التمهيدى عند انتاج برنامج فيديو تعليمى لمهارة إعداد وطباعة السطح الطباعى المسامى الفوتوغرافى (صورة متحركة بالفيديو - رسوم متحركة - رسوم ثابتة). اسفرت النتائج عن أفضلية استخدام المنظم التمهيدى (كرسوم متحركة) فى برنامج الفيديو التعليمية وبالأخص مع الطلاب ذوى الأسلوب المعرفى المندفع، عدم وجود تفاعل بين المعالجة (الانماط البصرية للمنظم التمهيدى) والاستعداد (الأسلوب المعرفى) الاندفاع فى مقابل التروى.