Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقييم آثر دوافع السائح الأجنبى على استراتيجيات التسويق السياحى المصرى وتطويرها/
المؤلف
حفنى، لمياء ابراهيم السيد.
الموضوع
علوم اجتماعية. إرشاد سياحى.
تاريخ النشر
2006 .
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 183

from 183

المستخلص

هدف البحث إلى دراسة كيفية اتخاذ السائح لقرار السفر لكى يمكن اختيار الأسلوب التسويقى الأمثل للتعامل معه وتخطيط الحملات الترويجية بطريقة ناجحة. تم إعداد دراسة ميدانية لبيان أهمية دوافع السائح وتحليل سلوكه بوجه عام عند اتخاذ قرار السفر لدولة سياحية ما وتأثير عناصر الجذب السياحى على قرارة وأسباب شعورة بالرضا من عدمة، كما تم عمل بعض المقابلات الشخصية المتعمقة مع المسئولين عن وضع الاستراتيجية التسويقية السياحية المصرية لمعرفة أسس وضع تلك الاستراتيجية ونوعية البحوث والدراسات التسويقية التى تعتمد عليها لوضعها، ثم نوقشت النتائج.