الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الدراسة تصميم برنامج مقترح فى الدراسات الإسلامية لطلاب التربية فى ضوء القضايا المعاصرة والسلوك المهنى للمعلم. تم بناء قائمة أولية وعرضها على مجموعة من المحكمين، ثم تم تطبيقها على عينة عشوائية من طلبة كليتى التربية بشبين الكوم وطنطا، بلغ قوامها 150 طالبا وطالبة، كما تم بناء قائمة أولية خاصة بالكفايات المهنية وعرضها على مجموعة من المحكمين ثم تطبيقها على العينة السابقة. توصلت الدراسة إلى أن هناك ارتفاع للنسب المئوية للتكرارات بالنسبة للكفايات الواردة القائمة وأنها جاءت بصفة عامة دالة من الناحية الإحصائية، مما يؤكد أهمية هذه الكفايات. أن الواقع الحالى لإعداد معلمى التربية الدينية الإسلامية يشير إلى قصور شديد فى إعداده. |