الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى دراسة مدى فاعلية استخدام طريقتى الإكتشاف الموجه والتعليم الفردى الإرشادى فى تدريس وحدة جبر الأعداد لتلاميذ الصف الثانى الإعدادى ومعرفة أثر استخدام طريقتى الإكتشاف الموجه والتعليم الفردى والإرشادى على تحصيل التلاميذ لوحدة جبر الأعداد. توصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 بين متوسطات درجات أفراد المجموعة التجريبية الأولى التى تدرس بطريقة الإكتشاف الموجه والمجموعة الضابطة لصالح المجموعة التجريبية الأولى فى اختبار التحصيل البعدى. وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 بين متوسطات درجات أفراد المجموعة التجريبية الثانية التى تدرس بطريقة التعليم الفردى الإرشادى، والمجموعة الضابطة لصالح المجموعة التجريبية الثانية فى اختبار التحصيل البعدى. وجدت فروقا ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 بين متوسطات درجات أفراد المجموعة التجريبية الأولى والمجموعة الضابطة لصالح المجموعة التجريبية فى اختبار بقاء أثر التعلم. |