Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام طريقتى الإكتشاف الموجه والتعليم الفردى الإرشادى فى تدريس وحدة جبر الأعداد لتلاميذ الصف الثانى الإعدادى/
المؤلف
عبدالحافظ، حنان محمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / حنان محمد عبد الحافظ
مشرف / رفعت محمد حسن المليجي
مناقش / جمال محمد فكري
مناقش / وديع مكسيموس داود
الموضوع
علوم اجتماعية. مناهج وطرق تدريس - جبر.
تاريخ النشر
1997 .
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
31/8/1997
مكان الإجازة
جامعة أسيوط - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 317

from 317

المستخلص

هدف البحث إلى دراسة مدى فاعلية استخدام طريقتى الإكتشاف الموجه والتعليم الفردى الإرشادى فى تدريس وحدة جبر الأعداد لتلاميذ الصف الثانى الإعدادى ومعرفة أثر استخدام طريقتى الإكتشاف الموجه والتعليم الفردى والإرشادى على تحصيل التلاميذ لوحدة جبر الأعداد. توصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 بين متوسطات درجات أفراد المجموعة التجريبية الأولى التى تدرس بطريقة الإكتشاف الموجه والمجموعة الضابطة لصالح المجموعة التجريبية الأولى فى اختبار التحصيل البعدى. وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 بين متوسطات درجات أفراد المجموعة التجريبية الثانية التى تدرس بطريقة التعليم الفردى الإرشادى، والمجموعة الضابطة لصالح المجموعة التجريبية الثانية فى اختبار التحصيل البعدى. وجدت فروقا ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 بين متوسطات درجات أفراد المجموعة التجريبية الأولى والمجموعة الضابطة لصالح المجموعة التجريبية فى اختبار بقاء أثر التعلم.