![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام أسلوب التعلم التعاونى على اكتساب بعض المهارات الأساسية لسلاح الشيش وتنمية التفكير الناقد لدى طلاب كلية التربية الرياضية ، استخدم المنهج التجريبى ذو التصميم القبلى والبعدى وطبق على عينة عشوائية قوامها (24) طالب من كلية التربية الرياضية واستخدم اختباراتاختبار قياس التوافق بين الذراع المسلحة والعين ، اختبار التحمل الخاص للعضلات العاملة فى حركة التقدم والطعن، اختبار قياس دقة إحراز اللمسة من الحركة الانبساطية، اختبار قياس الرشاقة أثناء التقدم والتقهقر، اختبار قياس قوة القبضة لليد المسلحة ، قياس زمن التقدم لمسافة 15م ، قياس زمن التقهقر لمسافة 15م ، وإختبارالتفكير الناقد لإبراهيم وجية ، اسفرت نتائج الدراسة عن التأثير الإيجابى لإسلوب التعلم التعاونى على اكتساب طلاب كلية التربية الرياضية لبعض المهارات الأساسيةلسلاح الشيش ( الهجمة العددية” 1 ، 2 ”، الدفاع البسيط ، الدفاع الدائرى ، الرد المباشر ، غير المباشر)،وتنمية التفكير الناقد. |