![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى التعرف على أثر إستخدام إستراتيجية التعلم حتى التمكن على مهارة تخطيط درس التربية الرياضية لطلاب التدريب الميدانى الداخلى ، وقد إستخدم الباحث المنهج التجريبى بتصميم مجموعتين إحداهما تجريبية والاخرى ضابطة بتطبيق القياس القبلى والبعدى لكل مجموعة ، وقد إستخدمت إستراتيجية التعلم حتى التمكن مع المجموعة التجريبية أثناء التخطيط لدرس التربية الرياضية ، بينما قامت المجموعة الضابضة بالتخطيط للتدريس طبقا للاستراتيجية المتبعة من قبل القائمين بالتدريس ، وقد إشتملت العينة على (30) طالب تم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين ، وقد قام الباحث بتصميم إستمارة لتقيم مستوى طلاب التدريب الميدانى الداخلى فى مهارة تنخطيط الدرس وقد إستخدمت الاستمارة فى القياس القبلى والقياس البعدى وقد تم إيجاد الفرق بين القياسين لكل من المجمعتين فى عناصر تخطيط الدرس ، وكانت أهم النتائج أن إستخدام إستراتيجية التعلم حتى التمكن كان له عظيم الاثر فى إرتفاع معدلات التحسن للمجموعة التجريبية فى مهارة تخطيط درس التربية الرياضية فى جميع المحاور الخاصة بتقييم مستوى أداء طلاب التدريب الميدانى الداخلى ، وقد أوصى الباحث : 1- إستخدام إستراتيجية التعلم حتى التمكن فى تعليم مهارة تخطيط درس التربية الرياضية نظرا لان تمكين الطلاب من التخطيط النظرى الجيد للدرس ينعكس على حسن تنفيذة 0 2- إستخدام إستمارة التقييم التى تم تصميمها من قبل الباحث لتقييم مستوى طلاب التدريب الميدانى الداخلى نظرا لانها تعد معيار يمكن من خلالة تحديد مستوى الطلاب بموضوعية 0 |