![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الدراسة إلي التعرف علي تأثير فترات التوقف المقترحة في مرحلة التوافق الجيد علي الأداء المهاري للوثب الطويل والرمية الحرة في كرة السلة وقد أجريت الدراسة علي عينة عمدية من ناشئي كرة السلة في مركز شباب الحرمين والوثب الطويل في مركز شباب أبو قير . اشتملت العينة علي ( 28 ) لاعب لكل مهارة وتم تقسيمهم إلي أربعة مجموعات قوام كل منها ( 7 ) لاعبين لكل مهارة علي حدة ، حيث تم تعريض المجموعة الأولي لكل من المهارتين قيد البحث لفترة توقف لمدة أسبوع عن الممارسة بعد وصولها لمرحلة التوافق الجيد من التعلم والمجموعة الثانية تتعرض لفترة توقف لمدة أسبوعين والثالثة تتعرض لفترة توقف لمدة ثلاثة أسابيع والرابعة تتعرض لمدة أربعة أسابيع . وقد أسفرت نتائج البحث عن وجود فروق ذات دلالة معنوية بين القياس القبلي والبعدي لكل من المجموعات لصالح القياس القبلي . كما أسفرت وجود فروق ذات دلالة معنوية بين المجموعات الأقل توقفاً والأكثر توقفاً لصالح الأقل توقفاُ في كلا المهارتين قيد البحث . كما أسفرت النتائج عن زيادة في نسبة الفاقد من التعلم في مهارة الرمية الحرة في كرة السلة عن مهارة الوثب الطويل . |