![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهدف البحث: 1- تشجيع ونشر الثقة في الماء للسباحين المتعلمين عن طريق إستخدام الإيقاع الموسيقي في تعلم السباحة المتعلمين من سن (6-8) سنوات. 2- تصميم برنامج تعليمي بالإيقاع الموسيقي المناسب لتعلم السباحة المتعلمين من سن (6-8) سنوات. 3- معرفة أثر الإيقاع الموسيقي علي تعلم السباحة للمتعلمين من سن (6-8) وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبي وذلك لتنفيذ البرنامج التعليمي بإستخدام الإيقاع الموسيقي ، حيث تم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من المدرسة الصيفية لكلية التربية الرياضية للبنين بالأسكندرية من سن (6-8) سنوات وقد بلغ قوامها (30) طفل ثم تم تقسيمهم إلي مجموعتين (15) طفل للمجموعة الضابطة و(15) طفل للمجموعة التجريبية بالإيقاع الموسيقي . وقد تم تطبيق البرنامج التعليمي بالمجموعتين لمدة شهر ونصف وذلك في الفترة من 5/7/2003 إلي الفترة 15/8/3003 بواقع ثلاث وحدات تدريبية في الأسبوع لكل مجموعة وقد أسفرت النتائج عن أن البرنامج التعليمي بمصاحبة الإيقاع الموسيقي المناسب يؤثر إيجابياً علي الأطفال المتعلمين من سن (6-8) سنوات في المجموعة التجريبية للتعلم بإستخدام الإيقاع الموسيقي علي كل من : 1- زمن الغطس (كتم النفس) . 2- زمن طفو النجمة من الثبات علي البطن مع كتم النفس . 3-زمن ضربات الرجلين من الثبات . 4- الأداء لضربات الرجلين بإستخدام العوامة مسافة 15متر . 5- سرعة الأداء لضربات الرجلين بإستخدام العوامة مسافة 15 متر (م/ث) . 6- مسافة الأداء لضربات الرجلين بإستخدام العوامة بدون توقف . 7- مسافة الأداء لسباحة الزحف علي البطن بدون عوامة بدون توقف. 8- تقييم الأداء لسباحة علي البطن من (10) درجات . |