Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير أستخدام الوسيلة السمعية وسلم الخطوة لتقنين خطوات عدو 400متر حواجز على الأداء المهارى للمبتدئين/
الناشر
جامعة الأسكندرية ،
المؤلف
حسين ، حسين محمد أمين محمد .
هيئة الاعداد
باحث / حسين محمد امين
مشرف / سامى ابراهيم
مشرف / سعيد على حسن
مشرف / السيد شحاته احمد
الموضوع
رياضة بدنية ميدان ومضمار .
تاريخ النشر
2003 .
عدد الصفحات
169 ورقة + مرفقات .
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التربية الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/2003
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - تدريب مسابقات الميدان
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 181

from 181

المستخلص

أجريت الدراسة على عينة من طلبة كلية التربية الرياضية للبنين بالأسكندرية ، و عددها 26 طالباً قسمت إلى مجموعتين ( تجريبية – ضابطة ) .
خضعت المجموعة التجريبية للتعليم بوسيلتين سلم الخطوة و الوسيلة السمعية بينما ألتزمت المجموعة الضابطة بالطريقة التقليدية فى التعلم و ذلك أسلوب العد على رجل الارتقاء كلما لمست أرض المضمار بالاضافة إلى لو حتى الارتقاء و الهبوط .
و بهدف التعرف على أى من الطريقتين أفضل فى تعلم الخطوات الفنية لمسابقة 400 متر حواجز .
و اسفرت النتائج التى أمكن التوصل إليها على النقط التالية :
1- تحسن مستوى الاداء الفنى فى الخطوات قبل تخطية الحاجز فى كل من الطول و التردد .
2- تخطية الحاجز من منطقتى الارتقاء و الهبوط .
3- انخفاض المستوى الرقمى لأفراد العينة التجريبية فى سباق 200 متر حواجز .
4- ارتفاع النسبة المئوية لأفراد المجموعة التجريبية فى عدد الخطوات و انتظامها فى البدء حتى الحاجز الأول و بين الحواجز .