الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أجريت الدراسة على عينة من طلبة كلية التربية الرياضية للبنين بالأسكندرية ، و عددها 26 طالباً قسمت إلى مجموعتين ( تجريبية – ضابطة ) . خضعت المجموعة التجريبية للتعليم بوسيلتين سلم الخطوة و الوسيلة السمعية بينما ألتزمت المجموعة الضابطة بالطريقة التقليدية فى التعلم و ذلك أسلوب العد على رجل الارتقاء كلما لمست أرض المضمار بالاضافة إلى لو حتى الارتقاء و الهبوط . و بهدف التعرف على أى من الطريقتين أفضل فى تعلم الخطوات الفنية لمسابقة 400 متر حواجز . و اسفرت النتائج التى أمكن التوصل إليها على النقط التالية : 1- تحسن مستوى الاداء الفنى فى الخطوات قبل تخطية الحاجز فى كل من الطول و التردد . 2- تخطية الحاجز من منطقتى الارتقاء و الهبوط . 3- انخفاض المستوى الرقمى لأفراد العينة التجريبية فى سباق 200 متر حواجز . 4- ارتفاع النسبة المئوية لأفراد المجموعة التجريبية فى عدد الخطوات و انتظامها فى البدء حتى الحاجز الأول و بين الحواجز . |