Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام بعض طرائق التدريس لتنمية الاداء الابتكارى فى التعبير الحركى/
الناشر
جامعة حلوان،
المؤلف
سالم،سهير عبد اللطيف.
هيئة الاعداد
مشرف / عفاف عبد الرحمن زهران
مشرف / امال أحمد مختار صادق
مشرف / أقبال محمد فتحى الجاويش
باحث / سهير عبد اللطيف
الموضوع
رياضة مدرسية.
تاريخ النشر
1986
عدد الصفحات
233 ورقة+مرفقات؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التربية الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/1986
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية تربية رياضية بنات - التمرينات و الجمباز
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 180

from 180

المستخلص

يهدف هذا البحث الى دراسة أثر أستخدام بعض طرق التدريس لتنمية الأداء الأبتكارى فى التعبير الحركى فى تدريس بعض مهارات الرقص الأغريقى لتنمية الأداء الأبتكارى لطالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية للبنات بالأسكندرية .
فروض البحث :
ــ توجد فروق ذات دلالة إحصائية لصالح القياس البعدى للمجموعة التجريبية فى عوامل الأداء الأبتكارى الحركى وهى ( الطلاقة الحركية ، المرونة الحركية ، الأصالة الحركية ) .
ــ توجد فروق ذات دلالة إحصائية لصالح القياس البعدى للمجموعة الضابطة فى عوامل الأداء الأبتكارى الحركى الثلاث .
ــ توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعة التجريبية الضابطة فى القياس البعدى لصالح المجموعة التجريبية فى عوامل الأداء الأبتكارى الحركى الثلاث .
عينة البحث :
تم أختيار العينة من بين طالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية للبنات بالأسكندرية وكان عددها (82 ) طالبة قسمت الى مجموعة تجريبية (42 ) طالبة ومجموعة ضابطة ( 39 ) طالبة .
أدوات البحث : أستخدمت الباحثة فى دراستها الأدوات الأتية :ــ
ــ مقياس الأداء الأبتكارى الحركى : تصميم الباحثة .
ــ خطة تدريس مهارات الرقص الأغريقى بأستخدام طرائق التدريس المقترحة للعينة التجريبية .
نتائج البحث :
ــ أظهرت نتائج البحث وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى ( 01 ر ) بين القياس القبلى والقياس البعدى للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدى فى عوامل الطلاقة الحركية والمرونة الحركية ، والأصالة الحركية .
ــ وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى ( 05 ر ) لصالح القياس البعد للمجموعة الضابطة فى الطلاقة الحركية ، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية للقياس البعدى فى المرونة الحركية ، والأصالة الحركية .
ــ وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى ( 01 ر ) بين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة فى عوامل الأداء الأبتكارى الحركى الثلاث لصالح المجموعة التجريبية ، مما يدل على فاعلية طرائق التدريس المستخدمة فى تحسن الأداء الأبتكارى الحركى لدى المجموعة التجريبية أكثر من الطريقة التقليدية المستخدمة مع العينة الضابطة .