Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أستخدام الأيقاع الضوئى فى تعليم التمرينات الأستعراضيه الجماعيه للأطفال معاقى السمع من 8-12 سنه /
الناشر
جامعة الاسكندرية.
المؤلف
أحمد،علاءالدين السيد أحمد سيد.
هيئة الاعداد
باحث / علاء الدين السيد احمد
مشرف / صديق محمد طولان
مشرف / شلبى محمد شلبى
مشرف / محمد السيد حلاوة
الموضوع
الراضة البدنية الأيقاع الضوئى للأطفال معاقى السمع.
تاريخ النشر
2001 .
عدد الصفحات
224 ورقة+ مرفقات.؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التربية الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/2001
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - التمرينات والجمباز
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 219

from 219

المستخلص

البحث :
عينة عمدية عددها ( 20 ) تلميذا من تلاميذ جمعية المستقبل بالأسكندرية لمعاقى السمع تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة .
الأدوات التى أستعان به الباحث :
أختبار الذكاء ـ أختبار شدة الأنتباه ـ إختبار خطأ الأحساس البصرى المقارن بالمسافة ـ إختبار القدرة ( الوثب الطويل من الثبات ) تحمل الذراعين ـ أختبار التوازن الثابت ( الوقوف على الكرة ) التوازن الحركى ( إختبار فليشمان المثمن ) إختبار ثنى الجذع من الجلوس ـ جهاز الإيقاع الضوئى ـ برنامج تعليمى لجملة التمرينات الأستعراضية ـ إستمارة تقييم أداء التمرينات الأستعراضية .
النتائج التى توصلت إليها الدراسة :
1. أن التمرينات الأستعراضية لها تأثير إيجابى على تنمية بعض الصفات البدنية قيد البحث .
2. إن إستخدام أسلوب الإيقاع الضوئى له تأثير إيجابى على تنمية عنصر التوازن الثابت .
3. إن إستخدام أسلوب الإيقاع الضوئى له تأثير إيجابى على تعلم التمرينات الأستعراضية للأطفال معاقى السمع .
4. إن إستخدام لغة الشفايف له تأثير إيجابى على تعلم التمرينات الأستعراضية للأطفال معاقى السمع .
5. إن إستخدام أسلوب الإيقاع الضوئى له تأثير إيجابى على أداء جملة التمرينات الأستعراضية للأطفال معاقى السمع .
6. إن إستخدام لغة الشفايف والأشارة معا له تأثير إيجابى على أداء جملة التمرينات الأستعراضية للأطفال معاقى السمع .
7. وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعة التجريبية ( بإستخدام أسلوب الإيقاع الضوئى ) والمجموعة الضابطة ( بإستخدام أسلوب لغة الشفايف والأشارة معا ) لصالح المجموعة التجريبية فى تعليم التمرينات الأستعراضية