Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة مقارنة لأثر إستخدام أسلوبى عرض شريط الفيديو التعليمى إلى تعلم بعض مهارات كرة السلة لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية /
الناشر
إيمان محمد رمضان،
المؤلف
رمضان، إيمان محمد.
هيئة الاعداد
باحث / ايمان محمد رمضان
مشرف / نوال ابراهيم شلتوت
مشرف / مصطفى السايح محمد
مناقش / زكية ابراهيم كامل
الموضوع
رياضة بدنية- رياضة مدرسية.
تاريخ النشر
2003 .
عدد الصفحات
122ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التربية الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/2003
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - الرياضة المدرسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 131

from 131

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على تأثير أسلوبى عرض شريط الفيديو التعليمى على تعلم بعض مهارات كرة السلة لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية و أجرى البحث على عينة قوامها 100 تلميذ و تلميذة من تلاميذ الصف الرابع من المرحلة الإبتدائية بمدرسة عباس الأعصر الإبتدائية المشتركة – قطاع شرق التعليمى بمحافظة الإسكندرية . و قد استخدم المنهج التجريبى حيث أنه المنهج المناسب لطبيعة البحث و ذلك من خلال التصميم التجريبى على مجموعتين تجربيتين و مجموعة ضابطة مستخدمة القياس القبلى للمتغيرات الأساسية و القدرات و المهارات الحركية و بعد انتهاء المدة المحددة لتنفيذ دروس الوحدة التعليمية وفقاً لما جاء بدليل المعلم تم اجراء القياس البعدى للمهارات الحركية و تم استخدام المعالجات الإحصائية المناسبة للبحث و قد أوضحت النتائج وجود فروق جوهرية بين القياسين القبلى و البعدى لمجموعات البحث الثلاثة لصالح القياس البعدى .
تفوق أسلوب عرض شريط الفيديو التعليمى بالسرعة البطيئة على أسلوب عرض شريط الفيديو التعليمى بالسرعة العادية و الطريقة التقليدية ( الشرح و النموذج ) فى تعلم جميع مهارات كرة السلة قيد البحث لدى تلاميذ الصف الرابع من المرحلة الإبتدائية . و تفوق أسلوب عرض شريط الفيديو التعليمى بالسرعة العادية على الطريقة التقليدية ( الشرح و النموذج ) فى تعلم جميع مهارات كرة السلة قيد البحث لدى تلاميذ الصف الرابع من المرحلة الإبتدائية