![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى التعرف على تأثير أسلوبى عرض شريط الفيديو التعليمى على تعلم بعض مهارات كرة السلة لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية و أجرى البحث على عينة قوامها 100 تلميذ و تلميذة من تلاميذ الصف الرابع من المرحلة الإبتدائية بمدرسة عباس الأعصر الإبتدائية المشتركة – قطاع شرق التعليمى بمحافظة الإسكندرية . و قد استخدم المنهج التجريبى حيث أنه المنهج المناسب لطبيعة البحث و ذلك من خلال التصميم التجريبى على مجموعتين تجربيتين و مجموعة ضابطة مستخدمة القياس القبلى للمتغيرات الأساسية و القدرات و المهارات الحركية و بعد انتهاء المدة المحددة لتنفيذ دروس الوحدة التعليمية وفقاً لما جاء بدليل المعلم تم اجراء القياس البعدى للمهارات الحركية و تم استخدام المعالجات الإحصائية المناسبة للبحث و قد أوضحت النتائج وجود فروق جوهرية بين القياسين القبلى و البعدى لمجموعات البحث الثلاثة لصالح القياس البعدى . تفوق أسلوب عرض شريط الفيديو التعليمى بالسرعة البطيئة على أسلوب عرض شريط الفيديو التعليمى بالسرعة العادية و الطريقة التقليدية ( الشرح و النموذج ) فى تعلم جميع مهارات كرة السلة قيد البحث لدى تلاميذ الصف الرابع من المرحلة الإبتدائية . و تفوق أسلوب عرض شريط الفيديو التعليمى بالسرعة العادية على الطريقة التقليدية ( الشرح و النموذج ) فى تعلم جميع مهارات كرة السلة قيد البحث لدى تلاميذ الصف الرابع من المرحلة الإبتدائية |