Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور المنهج الدراسى فى تثبيت أو إعلاء الجوانب الإجتماعية لطالبات كلية التربية الرياضية بالقاهرة /
الناشر
جامعة حلوان،
المؤلف
الشرقبالى،نبيلة محمد على.
هيئة الاعداد
باحث / نبيلة محمد على الشرقبالى
مشرف / مديحة محمد ممدوح سامى
مشرف / واصف عزيز واصف
مشرف / محمد حلمى إبراهيم.
الموضوع
علم اجتماع رياضى.
تاريخ النشر
1982 .
عدد الصفحات
239 ورقة+مرفقات؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التربية الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/1982
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية الرياضية - بنات - العاب الميدان و المضمار
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 262

from 262

المستخلص

يهدف البحث إلى معرفة دور المنهج الدراسى فى تثبيت أو إعلاء الجوانب الإجتماعية لدى طالبات كلية التربية الرياضية بالقاهرة .
و قد اختيرت العينة بالطريقة العشوائية من طالبات كلية التربية الرياضية بالقاهرة و هى تمثل الصفوف الدراسية الأربعة و بلغ عددها (400) طالبة موزعة بالتساوى على الصفوف الأربعة و كان المنهج المستخدم هو المنهج العملى .
و كانت أهم النتائج ما يلى :
1- المنهج العملى يؤثر إيجابياً بما يتيحه من مواقف اجتماعية فى تثبيت و إعلاء بعض الجوانب الاجتماعية للطالبات .
2- وجود فروق دالة احصائياً بين أراء الطالبات فى تعرضهن للمواقف الجوانب الاجتماعية و رغبتهن فى ادائها .
3- وجود فروق دالة احصائياً بين تعرض طالبات كل صف دراسى للمواقف الاجتماعية و رغبتهن فى اداء هذه المواقف .
4- كذلك وجود فروق دالة احصائياً بين المواقف الاجتماعية من حيث التعرض لها و كذلك الرغبة فى أدائها تبعاً لاختلاف الصفوف الدراسية الأربعة .