Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقويم منهج التعبير الحركى بكلية التربية الرياضية للبنات بالاسكندرية/
الناشر
جامعة حلوان،
المؤلف
عفيفى،هناء عفيفى محمد.
هيئة الاعداد
مشرف / نعمات أحمد عبد الرحمن
مشرف / فاطمة سليم عزب
مشرف / أحمد حسين اللقانى
باحث / هناء عفيفى محمد عفيفى
الموضوع
الرياضة البدنية التعبير الحركى.
تاريخ النشر
1986 .
عدد الصفحات
242 ورقة+مرفقات؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التربية الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/1986
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية تربية رياضية بنات - التعبير الحركى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 249

from 249

المستخلص

تهدف هذه الرسالة الى تقويم منهاج التعبير الحركى حيث أنه أحد المناهج الأساسية بكليات التربية الرياضية والتى يجب الأهتمام به وذلك عن طريق تقويم مناهج التعبير الحركى لمعرفة نقاط القوة والضعف فى تلك المناهج وذلك عن طريق بناء أطار نظرى يتمثل فى فصل عن الدراسات السابقة ، وطبيعة التعبير وعلاقته بالمواد الأخرى وعلاقته بأهداف التربية الرياضية ومعرفة خصائص طالبات المرحلة الجامعية ، وأستخدمت الباحثة المعيار كأداة لتقويم الأهداف والمحتويات الفعلية وأستخرجت الوحدات المعيارية من الفصول النظرية السابقة وتم تطبيق الوحدات المعيارية على الأهداف والمحتويات المعلنة لتلك المناهج وذلك لمعرفة نقاط القوة والضعف فيها ونتيجة لذلك وضعت وحدات مقترحة للأهداف والمحتويات دعمت فيها نقاط القوة وتلافت فيها نقاط الضعف دون التعرض الى تطبيق تلك الوحدات ميدانيا ، وقامت الباحث بتقويم طرائق التدريس وذلك عن طريق بناء بطاقة ملاحظة على أسس علمية وذلك لتقويم الأداء التدريسى لمعلمات التعبير الحركى .
وقد أسفرت أهم النتائج فيما يلـــى :ــ
1 ــ هناك عدم تتطابق فى بعض الوحدات المعيارية الخاصة بالأهداف والأهداف الحالية لتلك المناهج .
2 ــ عدم تتطابق فى بعض الوحدات المعيارية الخاصة بالمحتوى والمحتوى الفعلى لتلك المناهج .
3 ــ وجود فروق بين عناصر البطاقة والأداء التدريسى للقائمات بتدريس التعبير الحركى .