![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أجريت هذه الدراسة فى العام الدراسى 1981/1982 على مجموعة من طالبات ” الصف الرابع ” الدراسى بكلية التربية الرياضية للبنات بالأسكندرية وكان عدد العينة ( 105 ) طالبة . وتم تطبيق التجربة والأدوات المستخدمة فى البحث عليهن جميعا . وقد أسفرت نتائج البحث عن :ــ • أن التغذية الرجعية بأستخدام الفيديو بطرقه المختلفة المستخدمة فى هذا البحث لها تأثير إيجابى على رفع مستوى الأداء لمسابقة دفع الجلة . • فاق التحسن فى المجموعة ( ج ) عرض أداء الطالبات + عرض النموذج الجيد للمجموعات الأخرى فى أثر التغذية الرجعية بأستخدام الفيديو على مستوى أسلوب الأداء . • كان أثر التغذية الرجعية بأستخدام الفيديو عرض أداء الطالبات والنموذج الجيد أكبر من تأثير عرض النموذج الجيد فقط بالنسبة لمسافة دفع الجلة . • تحسنت المجموعة ( ب ) عرض أداء الطالبات فقط عن المجموعة ( أ ) عرض النموذج الجيد فقط بالنسبة لتأثير التغذية الرجعية بأستخدام المسجل المرئى ( الفيديو ) على مستوى الأداء لمسابقة دفع الجلة . • وجود فروق معنوية لمتوسط أثر التغذية الرجعية ” سمعية وبصرية ” على أصلاح أخطاء مسابقة دفع الجلة بين المجموعات . • لا يوجد فروق دالة إحصائيا لمتوسط التغذية الرجعية ” سمعية وبصرية ” على أخطاء مسابقة دفع الجلة بين المجموعة ( أ ) والمجموعة ( ب ) . |