Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر معرفة المنحنى الزمنى على ناتج الأداء فى السباحة/
الناشر
جامعة حلوان،
المؤلف
طرفه،منتصر إبراهيم أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / منتصر ابراهيم احمد طرفة
مشرف / محمد حسن ابوعبية
مشرف / محمد فتحى الكردانى
مناقش / احمد امين فوزى
الموضوع
الرياضة البدنية السباحة.
تاريخ النشر
1986 .
عدد الصفحات
78 ورقة+مرفقات.
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التربية الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/1986
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - المنازلات و الرياضات المائية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 86

from 86

المستخلص

هناك طرق مختلفة لمعرفة النتائج وتقويمها سواء ذاتيا أو عن طريق موجه خارجى ( مدرب ) ، وتهدف الدراسة الى معرفة أى من هذه الطرق أكثر تأثيرا على زيادة دافعية التعلم فى السباحة .
ولتحقيق ذلك تــم تطـــــبيق الطريقتـان على عينة مــــن مبتدئى السباحــــة سن
( 6_12) سنه بلغ عددها 72 مبتدئا ، وقد تم تقسيمهم بطريقة عشوائية الى ثلاث مجموعات ، مجموعتيين تجريبيتين ومجموعة ضابطة .
وبعد المعالجة الأحصائية توصل الباحث الى أن طريقة التقويم عن طريق المدرب من أفضل طرق التقويم لسباحة المراحل السنية المبكرة ، وكذلك أن التغذية المرتدة اللفظية تلعب دورا هاما فى إدراك السباح لنتائج التعلم ،ولذلك يوصى الباحث بتحديد برامج التعزيز ، وأسبوب التقويم المتبع فى برامج السباحة المختلفة وأجراء مزيد من دراسات التقويم على التقويم الذاتى فى الأنشطة الأخرى .