الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هناك طرق مختلفة لمعرفة النتائج وتقويمها سواء ذاتيا أو عن طريق موجه خارجى ( مدرب ) ، وتهدف الدراسة الى معرفة أى من هذه الطرق أكثر تأثيرا على زيادة دافعية التعلم فى السباحة . ولتحقيق ذلك تــم تطـــــبيق الطريقتـان على عينة مــــن مبتدئى السباحــــة سن ( 6_12) سنه بلغ عددها 72 مبتدئا ، وقد تم تقسيمهم بطريقة عشوائية الى ثلاث مجموعات ، مجموعتيين تجريبيتين ومجموعة ضابطة . وبعد المعالجة الأحصائية توصل الباحث الى أن طريقة التقويم عن طريق المدرب من أفضل طرق التقويم لسباحة المراحل السنية المبكرة ، وكذلك أن التغذية المرتدة اللفظية تلعب دورا هاما فى إدراك السباح لنتائج التعلم ،ولذلك يوصى الباحث بتحديد برامج التعزيز ، وأسبوب التقويم المتبع فى برامج السباحة المختلفة وأجراء مزيد من دراسات التقويم على التقويم الذاتى فى الأنشطة الأخرى . |