Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام طرق التدريس المختلفة لتحقيق الأهداف النفس ـ حركية والمعرفية لبعض الوحدات بدرس التربية الرياضية/
الناشر
جامعة حلوان،
المؤلف
كامل،زكية إبراهيم أحمد.
هيئة الاعداد
مشرف / عفاف عبدالكريم حسن
مشرف / كاميليا حسن حسنى
باحث / زكية إبراهيم أحمد كامل
مناقش / سهير احمد موسى
الموضوع
الرياضة البدنية طرق تدريس.
تاريخ النشر
1985 .
عدد الصفحات
272 ورقات + مرفقات.
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التربية الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/1985
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - طرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 274

from 274

المستخلص

تهدف هذه الدراسة الى معرفة أثر أستخدام طرق تدريس متعددة تعتمد على ذاتية المتعلم فى العملية التعليمية مراعين فى ذلك مبدأ الفروق الفردية بين المتعلمين من خلال أستخدام أنماط تعليم فردية ، جمعية ، فى مجموعات صغيرة وذلك بتقسيم المتعلمين الى مستويات معيارية لقدراتهم البدنية والحركية ومعرفة أثر ذلك فى تحقيق الأهداف التفس حركية والمعرفية .
وقد طبقت هذه الدراسة على الصف الثانى الأعدادى , مستخدمه فى ذلك المنهج التجريبى حيث قسمت العينة الى مجموعتين ( ضابطة ـ تجريبية ) ثم تنفيذ الطريقة المقترحة على المجموعة التجريبية والطريقة التقليدية على المجموعة الضابطة لمدة شهر ونصف ، وقد أستخدمت الباحثة أختبارات للقدرات البدنية وأختبارات للمهارات الحركية ، والأختبار المعرفى وهى قياسات تم تطبيقها قبليا وأعيدت مرة أخرى كقياس بعدى بالأضافة الى قياس الطول ، الوزن ، الذكاء لبيان تكافؤ أفراد العينة ثم تحليل البيانات أحصائيا بأستخدام المتوسط الحسابى ، الأنحراف المعيارى وأختبار ( ت ) لمعرفة أثر الطريقة المقترحة .
وبرهنت نتائج الدراسة على فاعلية الطريقة المقترحة أكثر من الطريقة التقليدية فى تحقيق الأهداف النفس حركية والمعرفية لبعض الوحدات بدرس التربية الرياضية .