الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الدراسة الى تجربة تشكيل مقترح لتنمية التوافق الحركى يهدف الى تحسين التوافق الحركى والأداء المهارى لتلميذات الصف الرابع من مرحلة التعليم الأساسى . وقد أجريت هذه الدراسة على الصف الرابع من مرحلة التعليم الأساسى فى محافظة الأسكندرية ( عينة تجريبية ـ عينة ضابطة ) . تم تكافؤ العينتين وتطبيق أختبارات القدرات وأختبارات المهارات كقياس قبلى لمجتمع الدراسة ( تجريبى وضابط ) ، ثم تنفيذ التشكيل المقترح على العينة التجريبية والتشكيل التقليدى على العينة الضابطة لمدة 3 شهور، ثم تطبيق أختبارات القدرات وأختبارات المهارات مرة أخرى كقياس بعدى ، ثم تحليل البيانات إحصائيا لمعرفة مدى فاعلية التشكيل المقترح عن التشكيل التقليدى . أكدت النتائج فاعلية التشكيل المقترح فى تنمية التوافق الحركى وتحسن الأداء المهارى عن البرنامج التقليدى . |