Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج مقترح لتطوير إعداد معلم العلوم بكليات التربية فى ضوء مدخل العلم والتكنولوجيا والمجتمع {S.T.S} وأثره على التنوير العلمى وأداء الطالب المعلم /
المؤلف
على، سوزان محمد حسن السيد.
الموضوع
العلوم - طرق تدريس. المدرسون.
تاريخ النشر
2005.
عدد الصفحات
321 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 352

from 352

المستخلص

أهمية الدراسة : - تزويد الباحثين والمهنية مع برنامج مقترح التي يمكن استخدامها في تعديل بعض الوحدات من البرنامج التعليمي والمناهج من خلال نهج STS أو إعداد برنامج في المجالات البحثية الأخرى .- تقديم نماذج ل طرق التدريس المختلفة التي يمكن استخدامها في ضوء نهج STS و التي يمكننا استخدامها ل تحقيق أفضل استخدام أساليب أخرى .- إعداد اختبار ل التنوير العلمية التي يمكن تطبيقها في دراسات أخرى أو استخدامها في تصميم اختبارات أخرى .- إعداد بطاقة الملاحظة المستخدمة في قياس الأداء لل معلم أو المدرس أو الطلاب في تصميم نماذج أخرى .- إعداد برامج جديدة ومتطورة للمعلم طالب بسبب نقص واضح و ظاهر في البرامج الحالية ، إلى جانب ، و التطورات المستمرة في هذه البرامج باستخدام نهج taching الجديدة و الاستراتيجيات التي تتكيف مع التغيرات الدينامية من الحياة .الحد من الدراسة يقتصر الدراسة إلى تقديم برنامج aproposed لتطوير التعليم المهني مدرس العلوم لل أسباب التالية : نقص في إعداد مثل هذه البرامج ، إلى جانب ، و البحوث والدراسات السابقة التركيز و الاهتمام في الجانب الأكاديمي و تطوير المناهج في المراحل التعليمية المختلفة .يقتصر الدراسة إلى معلم العلوم وتنمية له من أجل تمكينه من الحصول على عنصر التنوير العلمي والأبعاد .تطبيق البرنامج المقترح يقتصر على السنة 2 طالبة ، و قسم الأحياء ، كلية التربية ، جامعة الزقازيق. هم 25 طالبا . استخدمنا هذا عدد صغير من الطلاب المعلمين لتكون قادرة على السيطرة على عوامل البحث و المتغيرات.
يقتصر الدراسة أيضا إلى معرفة أثر البرنامج المقترح على وجهات النظر و التنوير العلمي لل طالب المعلم و أداء تدريسهم
مشكلة البحث :- ويمثل مشكلة البحث من هذه الدراسة في طريقة إعداد برنامج مقترح ل تطوير العلوم معلم التربية المهنية في كليات التربية في ضوء نهج STS . ولذا فإننا سوف نحاول الإجابة على الأسئلة التالية :- 1 - ما هي القضايا الأساسية و الأكثر أهمية التي ينبغي أن تشارك في هذا البرنامج المقترح ل تطوير العلوم معلم التربية المهنية في كليات التربية في ضوء نهج STS ؟ 2 - ما هو تأثير تدريس تدريس هذا البرنامج المقترح على أداء المعلم أو الطالب المعلم ؟ 3 - ما هو تأثير تدريس هذا البرنامج المقترح على إضاءة العلمية من الطالب المعلم ؟ 4 - ما هي العلاقة بين التنوير العلمي المعلمين الطالب و الأداء التدريسي في ضوء (STS ) النهج؟ يهدف البحث: - - إعداد برنامج لتطوير العلوم معلم التربية المهنية في ضوء نهج STS .- تحقيق و معرفة تأثير البرنامج المقترح على أداء الطالب المعلم - معرفة تأثير البرنامج المقترح على التنوير العلمي لل طالب المعلم.