Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقييم الكفاءة الاقتصادية للاعلانات في المؤسسات الصحفية
مع التطبيق علي مؤسسة الأهرام للصحافة/
الناشر
جامعةعين شمس. كليةالتجارة. قسم الاقتصاد.
المؤلف
الصاوي، محمد عادل احمد
هيئة الاعداد
باحث / محمد عادل احمد الصاوى
مشرف / ايمن محمد حافظ
مناقش / يونس البطريق
مناقش / ايهاب عزالدين نديم
تاريخ النشر
2008
عدد الصفحات
381ص.
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الإقتصاد ، الإقتصاد والمالية (متفرقات)
الناشر
جامعةعين شمس. كليةالتجارة. قسم الاقتصاد.
تاريخ الإجازة
1/1/2008
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التجارة - الاقتصاد
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 448

from 448

المستخلص

يواجه الاقتصاد المصرى مشكلة تسويق وترويج المنتجات السلعية والخدمية، وخاصة في ظل اتباع سياسات الإصلاح الاقتصادي والتى تعتمد علي اقتصاديات السوق، والخصخصة ، والإصلاح المالي والنقدي ، بالاضافة إلي التغيرات العالمية، والتى تتضح من خلال التكتلات الاقتصادية ، والاتفاقيات التجارية المنظمة للتجارة العالمية ، وازدهار التجارة الإلكترونية ، مما يؤثر علي قدرة المنتج المصري علي المنافسة بالاسواق العالمية ، فضلا عن اثر سياسات الإغراق مما يهدد مستقبل الصناعات المحلية ، وقد لا تتوافر لهذه الصناعات التمويل اللازم للقيام بالبحوث والدراسات التسويقية مع ضعف البنية الأساسية اللازمة لتوافر مزيج تسويقي يعتمد علي إعلان مبني علي أسس استراتيجية سليمة مما يتطلب دراسة وتحليل دور الإعلان الصحفي وتقييمه باعتباره من أهم العناصر ضمن استراتيجية المزيج التسويقي، وتتطلب المنافسة في السوق الدولية القيام بالدراسات التسويقية وفقا لاسس علمية متطورة لتتلائم مع احتياجات المستهلك الأخير للسلعة أو الخدمة ، وبالتالي زيادة قدرة المنتج المصري علي المنافسة بالاسواق الدولية.
وتؤثر الإعلانات في اتجاهات الافراد وميولهم وعاداتهم ، وترتبط بحياتهم اليومية ، فهي وسيلة للتعبير عن المنتجات المتعددة ، وعرضها بطريقة مناسبة لاقناع المستهلك الحالي والمرتقب بشراء السلعة أو الحصول علي الخدمة وفقا لاحتياجاته المتعددة والمتنوعة والمتغيرة من وقت لأخر ، وخاصة في ظل عالم اشبه بقرية متصلة الاجزاء نظرا لسرعة الاتصالات والتقدم التكنولوجي