![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى التعرف على مدى تحقيق كل من النشاط الرياضى الداخلى والخارجى للالعاب الجماعية للمرحلة الإعدادية بغرض تحقيق الأهداف التربوية (المعرفية - النفس حركية- الانفعالية) ودور الإدارات التعليمية والمدرسية فى متابعة النشاطين والإشراف عليهما. اختيرت العينة بالطريقة العمدية، بلغ قوامها 55 موجهة ومدرسة تربية رياضية، 1300 تلميذة من الفرق الرياضية المشتركة فى النشاط الرياضى الداخلى، 561 تلميذة من الفرق الرياضية المشتركة فى النشاط الرياضى الخارجى للالعاب الجماعية. توصلت الدراسة إلى عدم تحقيق الأهداف التربوية الخاصة بالنشاط الرياضى الداخلى بنسبة 72.9% ونسبة عدم تحقيقها للنشاط الرياضى الخارجى 66.6% باستمارة المدرسات والموجهات. وجود قصور فى النواحى الإدارية والتنظيمية والإمكانات المادية والبشرية. هناك تأثير للمجتمع على ممارسة التلميذات للنشاط الرياضى الداخلى والخارجى مع عدم إهتمام المدرسة بإقامة مباريات النشاط الرياضى الداخلى. ينحصر دور الإدارات التعليمية لتشجيع الأنشطة الرياضية فى إقامة النشاط الرياضى الخارجى للالعاب الجماعية. |